الكادر الاكاديمي قسم العمارة

 

الدكتور : عبد الحسين علي حسين

alkafajy59@yahoo.com

  السيرة الذاتية | رسالة الماجستير | اطروحة الدكتوراه

 

م.د.عبد الحسين علي حسين حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير في الهندسة المعمارية  من الجامعة يون مينكو في بخارست - رومانيا في عام 1993، حصلت على درجة الدكتوراه في الهندسة المعمارية  وتخطيط المدن من جامعة يون مينكو – بخارست – رومانيا 2015، عمل في عدة مكاتب هندسية كمهندس ومصمم معماري للفترة (1993-2014)، حاليا هو يعمل كتدريسي في قسم هندسة العمارة / كلية الهندسة / جامعة ديالى. له بحث منشور في مؤتمر دولي مختص بالتصميم المعماري. مجال الاهتمامات البحثية له يتركز بشكل رئيسي في التصميم المعماري  وتخطيط المدن وإدارة المشاريع.

الدكتور : سمعان مجيد ياس

samaan.yas@gmail.com

 السيرة الذاتية | رسالة الماجستير | اطروحة الدكتوراه

م. د. سمعان مجيد ياس (رئيس القسم) حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من الجامعة التكنولوجية في بغداد عام 1994, وحصل على درجة الماجستير في علوم الهندسة المعمارية / التصميم الحضري في الجامعة التكنولوجية في بغداد عام 1999, ونال درجة الدكتوراه فلسفة في الهندسة المعمارية / عمارة و تخطيط المدينة الإسلامية من قسم الهندسة المعمارية في جامعة بغداد عام 2010, عمل كأستاذ زائر في الجامعة التكنولوجية للسنوات من 1999-2003, وهو عضو مؤسس و اول مدير للمكتب الاستشاري الهندسي في جامعة ديالى من 2001-2006, عمل كمنسق لمشروع الشراكة بين جامعة ديالى و جامعة دورتموند الألمانية / كلية التخطيط المكاني و شارك في كل ورش العمل والندوات الخاصة بهذه الشراكة للفترة من 2009-2014, عمل كتدريسي في قسم الهندسة المدنية من 2008-2014, كان اول مدير للمركز الثقافي في جامعة ديالى للفترة من 2011-2013, يحمل درجة استشاري في نقابة المهندسين العراقيين منذ عام 2011, ترأس العديد من فرق العمل الخاصة بأعداد دراسات و تصاميم لمشاريع داخل و خارج التعليم العالي, ساهم في استحداث قسم هندسة العمارة وحاليا هو رئيس القسم منذ عام 2014.

الدكتور : علي عودة  محمد

aliawda36@gmail.com

  السيرة الذاتية | رسالة الماجستير | اطروحة الدكتوراه

د. علي عودة محمد. حصل على درجة البكالوريوس في هندسة العمارة من جامعة بغداد/العراق في العام 1996. وحصل على درجة الماجستير في هندسة العمارة / تصميم حضري، من قسم هندسة العمارة / الجامعة التكنولوجية في العام 2000. وحصل على درجة الدكتوراه من قسم هندسة العمارة / جامعة بغداد، في العام 2016. عمل في العديد من الشركات الأهلية والمكاتب الاستشارية الحكومية، ولديه خبرة في تصميم المباني المتنوعة، والإشراف الهندسي على تنفيذها. يعمل حالياً كتدريسي (مدرس دكتور) في قسم هندسة العمارة / جامعة ديالى، ومحاضر خارجي لمادة التصميم المعماري / المرحلة الثالثة في قسم هندسة العمارة / الجامعة التكنولوجية. وقد شارك في العديد من الندوات والمؤتمرات المحلية. يتركز مجال اهتمامه ابحثي في نظريات التصميم والعمارة والتصميم الحضري.

الدكتور : يحيى  مجيد  حميد 

yahyia@yahoo.com

  السيرة الذاتية | رسالة الماجستير | اطروحة الدكتوراه

م. د. يحيى مجيد حميد حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من كلية الهندسة الجامعة المستنصرية في عام 2002، حاصل على درجة الماجستير في الهندسة المدنية اختصاص الانشاءات من كلية الهندسة الجامعة المستنصرية في عام 2006، حاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة المدنية اختصاص الانشاءات من كلية الهندسة الجامعة المستنصرية في عام 2014. درس عدة مواد (الرسم الانشائي ومقاومة المواد والميكانيك الهندسي والإحصاء) حاليا اعمل كتدريسي في قسم هندسة العمارة / كلية الهندسة / جامعة ديالى.

الدكتور : نبيل  طه اسماعيل 

nabiltaha2001@gmail.com

السيرة الذاتية | رسالة الماجستير | اطروحة الدكتوراه

م. د. نبيل طه اسماعيل حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة بغداد، العراق في عام 2001، حاصل على درجة الماجستير في التخطيط الحضري والاقليمي من جامعة بغداد في عام 2010، حاصل على درجة الدكتوراه في التخطيط الحضري والاقليمي من جامعة بغداد في عام 2015عمل في عدة مكاتب هندسية كمهندس ومصمم معماري للفترة (2001-2015)، حاليا هو يعمل كتدريسي (مدرس دكتوراه) في قسم هندسة العمارة / كلية الهندسة / جامعة ديالى منذ 2016 حتى الان. له عدة بحوث منشور في مؤتمرات مختصة بالتصميم المعماري والتخطيط الحضري. مجال الاهتمامات البحثية له يتركز بشكل رئيسي في العمارة والتخطيط الحضري.

الدكتور : علي حسين  حميد

alamawee73@yahoo.com

 السيرة الذاتية | الماجستير | اطروحة الدكتوراه

حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنيه من الجامعة المستنصريه 1995. حاصل على شهادة الماجستير في اختصاص هندسة مواد البناء  من الجامعة المستنصريه سنة 2005. حاصل على شهادة الدكتوراة  من جامعة بغداد في هندسة الطرق و المواصلات سنة 2015 .  خبره في مجال التدريس 10 سنه.عدد البحوث ,اكثر من 15 بحث منشور في مجلات ومؤتمرات محليه وعالميه. لديه خبرة في المشاريع والفحوصات الحقلية والمختبرية وعمل في مجال الهندسه المدنيه لمدة 20 عام في الكثير من المشاريع والشركات وكذلك عمل كمقرر لمجلة الهندسه والتنميه وعضو في نقابة المهندسين من سنه 1995 وحاليا مدير مكتب الخدمات العلميه والاستشاريه في كلية الهندسة

الدكتور : عباس مهدي عبد

abbas-mahde@yahoo.com

السيرة الذاتية |  رسالة الماجستير | اطروحة الدكتوراه

حصل الدكتور عباس مهدي عبد على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنيه من جامعة النهرين  سنة 1994. و شهادة الماجستير في اختصاص ادارة المشاريع الانشائية من الجامعة المستنصرية سنة 2003. و شهادة الدكتوراة ادارة المشاريع الانشائية من الجامعة الوطنية الماليزية عام 2010 . حاليا يعمل كتدريسي (استاذ مساعد) في كلية الهندسة جامعة ديالى منذ سنة 2000 لغاية الان اهتماماته البحثية في مجال تطبيقات نظم الذكاء الصناعي ونمذجة معلومات البناء والاستدامة في الهندسة المدنية وادارة المشاريع الانشائية .

الدكتورة : انوار عيسى عبد

anwar_essa14@yahoo.com

 السيرة الذاتية | رسالة الماجستير | اطروحة الدكتوراه

م. د. انوار عيسى حصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من كلية الهندسية / الجامعة المستنصرية في عام 1994 و حصلت على درجة الماجستير في الهندسة المدنية اختصاص تربة و اساسات من الجامعة المستنصرية في عام 2004 و درجة الدكتوراه من كلية الهندسة / جامعة حلب في عام 2012 عملت في كلية التربية الأساسية / جامعة ديالى للفترة من (1994-1998) ثم عملت كمهندسة في كلية الهندسة / جامعة ديالى لغاية عام 2004, حاليا هي تعمل كتدريسية في قسم الهندسة المدنية

الدكتور :سعد فوزي طعمة

dr.alnuaimisaad@yahoo.com

السيرة الذاتية |  رسالة الماجستير | اطروحة الدكتوراه

د. سعد فوزي طعمة، حاصل على البكلوريوس في هندسة العمارة (من العشرة الأوائل) من جامعة بغداد. نال درجة الماجستير في هندسة العمارة عام ١٩٩٨من الجامعة التكنولوجية، ونال شهادة الدكتوراه في هندسة العمارة عام ٢٠٠٥ من جامعة بغداد. عمل تدريسي في جامعة بغداد وجامعة پادوفا الإيطالية والجامعة الخليجية وجامعة البحرين الحكومية وكليات جامعة خاصة في العراق. اشرف على العديد من مشاريع تخرج طلبة العمارة وأشرف على طلاب ماجستير في العمارة والتصميم الداخلي. لديه خبره في تدريس العديد من مقررات البكلوريوس والماجستير في قسم العمارة والتصميم الداخلي ( لغة التدريس الاساسية هي الانكليزية). أسس قسم هندسة العمارة وقسم هندسة التصميم الداخلي ٢٠٠٦ في الخليج، وأسس قسم هندسة العمارة في كلية الفراهيدي الجامعة في بغداد ٢٠١٦. محكم دولي في مسابقات معمارية دولية ومقوم علمي للعديد من الأبحاث في مجلات عربية ودولية وعالمية. عمل في مجال الجودة في التعليم منذ ٢٠٠٦ ولديه خبرة كبيرة في مجال الاعتمادية العالميةABET ، NAAB. شغل مناصب عديدة منها رئاسة قسم التصميم الداخلي والعمارة منذ ٢٠٠٦ لغاية ٢٠٠٩ وعمل مدير مركز التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع (عد هذا المنصب نائب رئيس جامعة) عام ٢٠١١. لديه بحوث عديدة منشورة في مجلات عالمية ومؤتمرات عالمية ودولية في مجال العمارة المبنية والطاقة بالاضافة الى مجال التعليم الاكتروني والتعليم المدمج. حاصل على مرتبة الاستشاري من نقابة المهندسين العراقية عام ٢٠١٠. ولديه الكثير من الاعمال المعمارية في العراق وخارجه ( جامعات، مستشفيات، مراكز تجارية، أبنية تعليمية، دور وعمارات سكنية، مراكز ترفيهية، والعديد من المشاريع الحضرية)، وعمل في وضع معايير المناطق التجارية الخاص بتصميم بغداد حتى ٢٠٢٥ ومن ثم بغداد حتى ٢٠٥٠. يعمل الان كتدريسي في قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة جامعة ديالى.

السيد :مصطفى علي  ناصر 

mustafa01aldabagh@gmail.com

السيرة الذاتية | رسالة الماجستير | اطروحة الدكتوراه

م.م. مصطفى علي ناصر حصل على درجة البكلوريوس في هندسة الطرق و الجسور في قسم هندسة البناء و الانشاءات الجامعة التكنولوجية عام 2009 ثم عمل كمهندس موقع بعقد وزاري ثم اكمل دراسة الماجستير في هندسة النقل جامعة جواهر لال نهرو التكنولوجية في الهند عام 2013, عمل في مجال البناء في محافظة البصرة كمهندس تخطيط مع الشركات الأجنبية كشركة  petronas , exxonmobile, Eni, Sajer, Emic, حاليا يعمل كتدريسي في كلية الهندسة جامعة ديالى ويعمل كمقرر لقسم هندسة العمارة.

السيد :حميد  غالب حسين 

al_surraiwy2@yahoo.com

السيرة الذاتية | رسالة الماجستير | اطروحة الدكتوراه

م.م. حميد غالب حسين حاصل على شهادة بكالوريوس في هندسة النفط من جامعة بغداد كلية الهندسة في عام 1990, و حاصل على شهادة الماجستير في إدارة المشاريع الهندسية في روسيا الاتحادية جامعة فارونش الحكومية, كان محاضرا في المعهد الفني في بعقوبة وقد درس مادة المساحة فيها, و اصبح تدريسي في كلية الهندسة جامعة ديالى و قد درس عدة مواد منها ( إدارة المشاريع الانشائية, الاقتصاد الهندسي, الرسم الهندسي).

لسيد :نبيل  محمد  صالح

nabil.alansary88@gmail.com

السيرة الذاتية | رسالة الماجستير | اطروحة الدكتوراه

م. م. نبيل محمد صالح حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من الجامعة التكنولوجية، العراق في عام 2010، حصل على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية من الجامعة التكنولوجية في عام 2013، عمل في عدة مكاتب هندسية كمهندس ومصمم معماري للفترة (2010-2014)، حاليا هو يعمل كتدريسي (مدرس مساعد) في قسم هندسة العمارة / كلية الهندسة / جامعة ديالى منذ 2014 حتى الان. له بحث منشور في مؤتمر دولي مختص بالتصميم المعماري. مجال الاهتمامات البحثية له يتركز بشكل رئيسي في التصميم المعماري وإدارة المشاريع.

 

حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2016

3:45