قسم هندسة المواد١

ان اختصاص هندسة المواد اصبح من الاختصاصات المهمة في المجال الهندسي لذلك اهتمت الكثير من الجامعات العالمية بهذا التخصص فاصبح وجوده في المجالات الهندسية ضرورة ملحة حيث لايمكن لكثير من التخصصين في مجال العلوم الهندسية الالمام الكامل بمواضيع تخصصاتهم دون الاطلاع على جوانب هذا العلم , ونظرا لما تقدم ذكره استحدثت كلية الهندسة جامعة ديالى قسم المواد، والتي ستكون دفعة العام 2014 - 2015 النواة الأولى لهذا القسم.
 
نشأة قسم هندسة المواد

الرؤيا والرسالة والاهداف لقسم هندسة المواد

رؤيا القسم أن نصبح روادا مبدعين في التعليم الهندسي الفعال والبحث العلمي وخدمة المجتمع مع الالتزام بالجودة الشاملة والتعاون مع الجهات الهندسية المختلفة محلياً ودولياً في مجال اختصاصنا والتطلع إلى الريادة في تدريس علوم هندسة المواد.
رسالة القسم
بذل الجهود لبناء وتدريب وتأهيل القدرات بمهنية عالية، وإجراء الأبحاث التطبيقية وتقديم الخدمات الاستشارية المتخصصة في علوم هندسة المواد ومجالاتها وتوفير تعليم هندسي متطور ومعتمد لتلبية احتياجات الدوائر والمؤسسات.
أهداف القسم
1- إعداد وتأهيل مهندسين مختصين في علوم هندسة المواد من خلال التنويع في طرق التعلم والتعليم وتدريب الطلاب على تطبيق المعارف والمهارات المكتسبة لحل مشاكل واقعية.
2- يسعى القسم لتقديم برامج أكاديمية متميزة في مجال علوم هندسة المواد بالجانبين النظري والتطبيقي تتوافق مع المعايير العالمية للجودة الأكاديمية.
3- تشجيع وتنمية البحث العلمي في مجالات هندسة المواد من حيث التصميم والتصنيع واختيار المواد والتي تشمل الموادالمعدنية،السيراميكية، البوليميرية ،المتراكبة بالاضافة الى إعادة تدوير المواد وتصنيعها. 4- توفير بيئة محفزة لأعضاء هيئة التدريس لتطوير إمكانياتهم ومهاراتهم التعليمية والبحثية.
5- إكساب الطلاب القدرة على التعلم الذاتي و التطور الشخصي والعمل في مجموعات.

حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2016

3:45