قسم الهندسة الالكترونية

تعد الهندسة الالكترونية عاملا أساسيا من عوامل التطور العلمي والحضاري في حياة الانسان وذلك بسبب النقلات النوعية الحاصلة في التكنلوجيا الحديثة وعلى جميع ميادين العلم والمعرفة. فعليه تم تأسيس قسم الهندسة الالكترونية في كلية الهندسة/ جامعة ديالى عام 1998 لغرض اعداد كوادر هندسية علمية قادرة على مواكبة الثورة الالكترونية الحاصلة في العالم والتي يعزى لها السبب الرئيسي في الحياة المدنية المتحضرة.
منذ تأسيس قسم الهندسة الالكترونية عام 1998 والقسم يرفد دوائر المحافظة والمحافظات الاخرى بالكوادر الهندسية المؤهلة في تصميم وتنفيذ الدوائر الالكترونية المتكاملة (IC). ويواصل القسم توسيع نشاطاته العلمية والبحثية من خلال تخريج عدد كبير من المهندسين الاكفاء في اختصاص الهندسة الالكترونية. حيث يدرس طالب عدد كبير من المواد العلمية والهندسية خلال فترة دراسته مع المختبرات العملية لهذه المواد مما يجعله قادرا على التمكّن والتمرّس العلمي من الهندسة الالكترونية
 
نشأة قسم هندسة الالكترونيك

الرؤیـــــــــا
يســعى القســـم الى تــطوير المناهج الدراســــية العلمية الحديثة في مجال الهندسة الالكترونية اضافة الى اكمال كافة المتطلبـــات الخاصة بمختبرات القسم.
وكــذلك يســعى القسم جاهدا للأرتقاء بالكادر التدريســـي من خــــلال ايفاد منتسبي القســـم للدراســـات العليا في داخل وخارح القطر وتهيئة الظروف المناسبــة للبحــث العلمـي مـن اجــل الحصول على الدرجات العلمية المطلوبة.
ويسهم القسم في منح الاستشارات الهندسية من خلال مشاركة الكادر الهندسي في المكتب الاستشاري والعلمي في الكلية لتطوير البلد.

رسالة القسم
منذ تاسيس قسم الهندسة الالكترونية عام 1998 والقسم يرفد دوائر المحافظة والمحافظات الاخرى بالكوادر الهندسية المؤهلة في تنفيذ وتصميم الدوائر الالكترونية المتكاملة(IC) ويواصل القسم توسيع نشاطاته العلمية والبحثية من خلال تخريج عدد من المهندسين الاكفاء في الهندسة الالكترونية حيث يدرس الطالب عدد من المواد العلمية والهندسية خلال فترة دراسته مع المختبرات العملية لهذه المواد مما يجعله قادرا على التمكن والتمرس  العلمي من الهندسة الالكترونية.

حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2017

3:45