اخبار الكلية

انترنت الاشياء

   
4736 مشاهدة   |   3 تقييم
تحديث   20/12/2016 9:48 صباحا

 

برعاية السيد عميد كلية الهندسة عبدالمنعم عباس كريم اقام قسم هندسة الحاسوب حلقة نقاشية بعنوان (انترنيت الاشياء) وذلك على قاعة عمادة الكلية.

تضمنت  الحلقة النقاشية التي القتها المدرس المساعد صباح انور عدة محاور اهما الثورة التي حدثت في عصر تكنلوجيا المعلومات والاتصالات واهمها الانترنت والذي هو عبارة عن صفحات ومواقع مبرمجة ومصممة مسبقا لإرسال واستقبال المعلومات وكيفية ربط الانترنت ابتداءا من المكونات المادية وانتهاءا بالبروتوكولات الخاصة بالانترنيت

كما وبينت المحاضرة ان استخدام بروتوكول (IP4) المستخدم حاليا هو الاصدار الرابع من بروتوكول الانترنت IP4(Internet Protocol version 4) وانه ياخذ 2 اس 32 وفي ضل التطور السريع وازدياد عدد المستخدمين ومواقع الانترنت والصفحات بات Ip4  لا يلبي النقص الذي سيحدث في ضل ثورة انترنت الاشياء . لذا تم استخدام البرتوكول (P6) والذي يمثل الاصدار السادس من (IP) اذ انه ياخذ 128 بت اي مايقارب بلايين البلايين او مايساوي عدد الذرات الموجودة على الكرة الارضية .

بعدها تطرقت المحاضرة الى الاشياء التي تربط بالانترنت ابتداءا من الشبكة المنزلية المرتبطة بشبكة اخرى وصولا الى الشبكات الكبيرة وارتباطها بقاعدة بيانات كبيرة التي تربط الى معالجة البيانات الكبيرة التي تكون مخزنة في الخدمات السحابية  وحتى  الانسان نفسه.

وفي ختام المحاضرة كانت هناك مداخلات وأسئلة حول المحاضرة من قبل السادة الحضور للوقوف على أهم النقاط الخاصة بالمحاضرة لتحقيق الاستفادة الكاملة منها لتحمل المحاضرة من هنا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

http://www.engineering.uodiyala.edu.iq/




. . . . . . . . . . . . .

حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2018

3:45