اخبار الكلية

حلقة نقاشية بعنوان (أهمية صياغة سيرة ذاتية باحترافية)

   
637 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   22/11/2016 10:31 صباحا

برعاية  السيد عميد  كلية  الهندسة  الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم  اقام قسم هندسة المواد  حلقة نقاشية بعنوان (أهمية صياغة سيرة ذاتية باحترافية) على قاعة عمادة كلية الهندسة .

هدفت الحلقة النقاشية التي القتها المدرس المساعد سوسن عبد المنعم  الى تسليط الضوء على نقطتين اساسيتين : الاولى تعلم طريقة كتابة السيرة الذاتية باحتراف . والثانية  كيفية تعلم اللغة الانكليزية  عن طريق التلقين السمعي ومناقشة اهم المفردات الانكليزية الشائعة . والعبارات اليومية المستخدمة في الحياة اليومية والمهنية .

حيث بينت المحاضرة أن السيرة الذاتية الأكاديمية تختلف كثيرا عن التي تكتب للتوظيف حيث إنها تركز على القدرات البحثية و العلمية للأكاديمي. تتضمن السيرة الذاتية المعلومات الشخصية: وتتمثل في كتابة الاسم ثلاثي أو رباعي، وكتابة أرقام الهواتف والبريد الالكتروني و العنوان .وهذه المعلومات يجب ان تتوسط الورقة . وكذلك وضحت المؤهلات الأكاديمية والتي يجب أن تترتب المؤهلات من الأحدث للأقدم، مثلًا الحصول على دكتوراه  ثمّ ماجستير ثم بكالوريوس، وبالإمكان كتابة بند لشهادة الثانوية العامة فبعض الجهات تهتم بها تلخص بالأرقام منجزاتك من بحوث و دراسات سابقة بطريقة جذابة تظهر عمق الدراسة ونتائج البحث كما تظهر قدرتك القيادية و الإبداعية. تلخص خبرتك من كل بحث و دراسة و وظيفة قمت بها. وكذلك وضحت أنه يجب سرد منجزاتك بكل دقة و شفافية حتى يتسنى للقارئ التعرف على قدراتك عند قراءة السيرة الذاتية وكذلك سرد الشهادات و الدورات التدريبية  والمؤتمرات العلمية والثقافية والحلقات النقاشية هنا بطريقة تظهر اكتسابك خبرات عملية و ليس أكاديمية فقط. ويمكنك أيضاً أن تضيف اللغات والجوائز التي حصلت عليها

 

 

 

 




حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2016

3:45