اخبار الكلية

زيارة وفد من كلية الهندسة لهيئة الاعلام والاتصالات العراقي

   
2604 مشاهدة   |   2 تقييم
تحديث   03/12/2018 1:37 مساءا

 

 

 

من خلال دورها الريادي في العمل مع المؤسسات الحكومية وافتتاح قنوات للتواصل ومد جسور التعاون من اجل تعزيز العملية التعليمية في العراق . زار وفد من كلية الهندسة في جامعة ديالى هيئة الاعلام والاتصالات العراقي في مقر الهيئة في بغداد . شمل  اللقاء مناقشة امكانية التعاون العلمي والبحثي المشترك بين الكلية والهيئة ضمن مبادرة قسم هندسة الاتصالات التي يرعاها السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم  من اجل العمل وتبادل الخبرات العلمية والبحثية بين الجانبين .

 

وخلال هذا اللقاء تم طرح عدد من المواضيع التي اهتمت بالنقاط التالية :

  1. التأكيد على  العمل العلمي والبحثي المشترك بين جامعة ديالى والهيئة وذلك من خلال نشر البحوث وتبني المشاريع الطلابية و الريادية المستقبلية .
  2. تزويد الهيئة بأسماء الخريجين الاوائل من كل عام ليتم اشراكهم بدورات تدريبية متخصصة محلية وعالمية في شركة هواوي واركسون وامكانية ايجاد فرص للعمل او التعيين في الهيئة .
  3. تزويد الكلية بقانون الاتصالات من قبل الهيئة من اجل تعريف طلبة قسم هندسة الاتصالات به .
  4. العمل المشترك ضمن حقل IOT والتيليكوم والحصول على براءات اختراع.
  5. مناقشة منح ترخيص للكلية لتنفيذ التجارب المختبرية لطلبة الدراسات الاولية التي تحتاج الى بث راديوي.

 

وخلال هذا اللقاء اعرب الاستاذ الدكتور علي ناصر الخويلدي رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة عن استعداد الهيئة لفتح افاق التعاون المشترك وتوفير كل ما تحتاجه الجامعات والاساتذة والطلبة من دورات تطويرية في الاعلام والاتصالات واجهزة مختبرية خاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وهو ما تسعى الهيئة الى تحقيقه في مشاريع استراتيجية " دوم 2025 التي اطلقتها هيئة الاعلام والاتصالات " ، منوها الى اهمية ما تكسبه جامعة ديالى من خبرات لا يستهان بها ومن الممكن ان تكون فاعلة على ارض الواقع . وتمخض اللقاء عن امكانية توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين هيئة الاعلام والاتصالات و كلية الهندسة خلال الايام المقبلة بما يعود بالمنفعة على الجانبين ويصب بصالح القطاعات التي تتعلق بالحوكمة الالكترونية والبرامجيات الالكترونية .

 




. . . . . . . . . . . . .

حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2018

3:45