اخبار الكلية

حلقة نقاشية في كلية الهندسة تعالج موضوع مبادئ التسخين الحثي

   
2689 مشاهدة   |   3 تقييم
تحديث   19/11/2018 9:41 صباحا

 

برعاية الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم عميد كلية الهندسة في جامعة ديالى. اقام قسم هندسة القدرة و المكائن الكهربائية  في  كلية الهندسة بجامعة ديالى حلقة نقاشية لمعالجة موضوع مبادئ التسخين الحثي . هدفت الحلقة النقاشية التي حاضر فيها التدريســـي ( م.م. علي ساجت كيطان) الى التعريف بالفوائد والتطبيقات الكثيرة للأجهزة التي تستخدم مبدا للتسخين الحثي مما جعل الطلب التجاري عليها يزداد يوما بعد يوم اذا ما قورنت مع منظومات التسخين التجارية الأخرى نظرا لكونها تعمل بقدرة كهربائية ذات تردد عالي حيث يكون سلوك الملفات بأشكاله المختلفة أكثر اعتمادا على التردد من غيره وبالتالي فإنها ستعاني من خسائر خاصيتي الجوار والتأثير السطحي  .

كما اضاف المحاضر الاساسيات المستخدمة في التسخين ألحثي و القوانين التي يستند عليها في توليد الحرارة  وبين كيفية التحكم بها كونها تعد خطوة مهمة للمصممين والشركات الصناعية لذلك فان دراسة أداء هذا النوع من المسخنات وجده الباحثون يختص بمجال الكهرومغناطيسي المتولد في الملف.  

 

ومن جانب اخر تم استعراض كثير من المعادن المستخدمة  في صناعة هذه المسخنات وخصائصها الكهربائية والمغناطيسية وكيفية اعتماد الحرارة المتولدة فيها على هذه الخصائص . كما تخللت الحلقة النقاشية بعض المناقشات من السادة الحضور لتوضيح بعض النقاط المهمة الخاصة بموضوع التسخين الحثي  .

 

 

 




. . . . . . . . . . . . .

حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2018

3:45