اخبار الكلية

اعلان التقديم للدراسة المسائية للسنة الدراسية 2018/2019

   
2407 مشاهدة   |   5 تقييم
تحديث   06/09/2018 8:57 صباحا

 

 

تعلن عمادة كلية الهندسة/ جامعة ديالى عن فتح باب التقديم للدراسة المسائية في خمسة أقسام علمية في الكلية وابتداءا من يوم الاحد الموافق 9/9/2018 ويكون التقديم بشكل مباشر في شعبة التسجيل في الكلية على أن يتم دفع مبلغ وقدره 25000 خمسة وعشرون ألف دينار عراقي فقط لقاء سحب استمارة التقديم (غير قابلة للاسترداد) على أن يكون المتقدم خاضعا للشروط الواجب توافرها للمتقدمين وحسب دليل إجراءات شؤون الطلبة وضوابط القبول وشروطها للسنة الدراسية 2018/2019.

 

الاقسام العلمية التي يوجد فيها دراسة مسائية

1- قسم الهندسة المدنية

2- قسم الهندسة الميكانيكية

3- قسم الهندسة الالكترونية

4- قسم هندسة الحاسوب

5- قسم هندسة الاتصالات

 

 

الشروط العامة للقبول:

 

  1. عراقي الجنسية .   

  2.   حائزا على شهادة الدراسة الاعدادية العراقية ، معزز بتصديق من المديرية العامة للتربية في المحافظة أو على شهادة تعادله .

  3.   يحق لخريجي الدراسة الاعدادية للسنة الدراسية الحالية الحصول على الامتيازات ذاتها التي حصل عليها أقرانهم المتقدمون للقبول المركزي عند احتساب المجموع لأغراض المفاضلة في القبول .

  4.   تكون الحدود الدنيا للقبول في الدراسة المسائية في كليات ( الهندسة ، العلوم ، الزراعة ، التمريض ) بالاعتماد على الحد الادنى للقبول في الدراسة الصباحية / القبول المركزي على الا قل المعدل عن 65% .

  5.   يحق لخريجي الدراسة الاعدادية المهنية للفروع ( الصناعي والتجاري والزراعي والفنون التطبيقية ) وإعداديات التمريض والقبالة والتوليد التقديم للدراسة المسائية بحسب التخصصات المناظرة على ألآ تزيد نسبتهم عن (10%) من خطة القبول للقسم المناظر .

  6.   لايحق لخرجي المعاهد التقديم للقبول في الدراسة المسائية ، عدا ماتم ذكره في الفقرة (9) اعلاه . ويتم ترشيح الطلبة من خريجي المعاهد الاهلية ال (10%) الاوائل الدراسة المسائية للقبول في الكليات الاهلية وبحسب الاختصصات المتناظرة وفي سنة تخرجهم حصرا من قبل الوزارة .

  7.  يحق للطلبة المرقنة قيودهم في الدراسات الصباحية التقديم للدراسة المسائية في كليات غير الكليات التي رقنت قيودهم فيها على ألآ يكون ترقين القيد لأسباب تتعلق بالغش أو المحاولة فيه أو كانوا معاقبين انضباطيا ، مع وجوب كونهم مستوفين للشروط العامة الاخرى .

  8.   يحق للطلبة المرقنة قيودهم في الدراسات المسائية التقديم للدراسة في كليات مسائية أخرى على ألآ يكونوا ممن سبق ترقين قيودهم في الدراسات الصباحية وألا يكون ترقين القيد لأسباب تتعلق بالغش أو المحاولة فيه أو كانوا معاقبين انضباطيا مع وجوب كونهم مستوفين للشروط العامة الاخرى .

  9.   لايحق للطالب الذي أكمل اجراءات التسجيل في قبوله المركزي التسجيل في الدراسة المسائية إلا إذا قام بتقديم طلب لترقين قيده بعد تسجيله ولايحق له العودة لقبوله المركزي مرة اخرى ، مع مراعاة ما ورد في الفقرة (5) من البند (ح ـ 1) من الفصل الثامن في حالة تقديمه للدراسة المسائية في الكلية نفسها .

  10.   يلتزم منتسبو القوات المسلحة وجهاز المخابرات وقوى الامن الداخلي وجهاز الامن وجهاز الامن الوطني والاجهزة الامنية الاخرى بجلب كتاب يؤيد عدم ممانعة دوائرهم للقبول بالدراسة المسائية / قناة القبول العام .

  11.   يحق للفئة المشمولة بالامر الديواني 122 لسنة 2017 من ذوي ضحايا ( الابادة الجماعية الكرد الفيلين ) التقديم في الكليات والمعاهد في الدراسة المسائية بنسبة (5%) زيادة على الخطة المحددة ووفق التخصص المناظر استثناء من شرط المعدل للتنافس فيما بينهم على ان يتم تأييد ذلك من الجهات المختصة للفئة المذكورة أنفا .

  12.   لايحق للسادة الوزراء ومن هم بدرجتهم وأعضاء مجلس النواب وذوي الدرجات الخاصة والمدراء العامون وأعضاء مجالس المحافظات والمجالس البلدية التقديم للقبول في الدراسة المسائية .

 

 

 

 




. . . . . . . . . . . . .

حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2018

3:45