اخبار الكلية

كلية الهندسة تحتضن استاذا زائرا من ماليزيا

   
399 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/02/2018 10:07 صباحا

 

 

 

برعاية السيد رئيس جامعة ديالى ( الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي ) المحترم و بإشراف السيد عميد كلية الهندسة ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) المحترم . اقامت كلية الهندسة محاضرة نوعية القاها الاستاذ الزائر ( البروفيسور قمر الزمان ) التدريسي في الجامعة الوطنية الماليزية (UKM) على رحاب الملتقى الاكاديمي وذلك يوم الاحد المصادف (25/2/2018)  بعنوان :

 

" تسخير الطبيعية للابتكار في تكنلوجيا الطاقة الشمسية "

 

وجاء هذا النشاط العلمي تعزيزا للدور الريادي التي تمتاز به جامعة ديالى من رفد الجانب العلمي بالخبرات العلمية وخصوصا في الجوانب التطبيقية التي تهم المجتمع نتيجة للطلب المتزايد على ايجاد البدائل الحديثة لمصادر الطاقة المتجددة في الوقت الحاضر وفي المستقبل وعلى ان تكون صديقة للبيئة و اكثر اقتصاديا تساهم في تعزيز الجانب العلمي و تهيئة الظروف المناسبة لتطبيق مثل هكذا مشاريع. حيث وضعت كلية الهندسة وهي احدى مفاصل الجامعة المختصة بهذا المجال ضمن خططها المستقبلية لتطوير ورعاية مثل هكذا مشاريع .

يعتبر ( البروفيسور قمر الزمان سفيان ) من اشهر العلماء المختصين في هذا المجال بالعالم. حيث لديه اكثر من 1100 بحث منشور ، بالإضافة الى 14000 استشهاد علمي ولديه معامل h-index  بلغ (62) . اما ضمن المؤشر العالمي ( Scopus ) فلديه 630 بحث منشور . هذا بالإضافة الى اكثر من 100 براءة اختراع .وخلال زيارته للأقسام العلمية في الكلية  ابدى الاستاذ الزائر أعجابه الشديد بجامعة ديالى وبكلية الهندسة من حيث توفير  الوسائل و الاليات التي تعزز الجانب العلمي رغم كل التحديات و الصعاب . وعلى هامش المحاضرة التقى بعدد من اساتذة كلية الهندسة حيث كان مشرف على دراستهم في ماليزيا . وفي ختام جولته في اروقة الجامعة تقدم بالشكر الجزيل الى اللجنة التحضيرية لتوفيرها الوقت والجهد اللازم لإنجاح هذه الزيارة .




. . . . . . . . . . . . .

حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2019

3:45