اخبار الكلية

كلية الهندسة تُقيم حلقة نقاشية بعنوان تقنيات المعلومات والاتصالات في إدارة المشروع الهندسي

   
544 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   03/04/2017 9:37 مساءا

برعاية السيد عميد كلية الهندسة المحترم الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم اقام قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة حلقة نقاشية بعنوان تقنيات المعلومات والاتصالات في إدارة المشروع الهندسي وذلك على قاعة عمادة الكلية.

تضمنت الحلقة النقاشية التي ألقاها م.م. نبيل محمد صالح تحديد المعوقات الأساسية التي تؤثر على عملية التخطيط من خلال توضيح دور الإطراف المشاركة في العملية الإنشائية, و التعرف على تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات (ICT) في مواكبة صناعة الإنشاء للوصول على نظرة حديثة لتطبيقاتها, و تحديد خصوصية الممارسة العراقية في تطبيق البرمجيات الحاسوبية وإدارة المعلومات و الاتصالات.

وبين المحاضر أيضاً الدور الرئيسي الذي يلعبه التخطيط و التصميم كعنصرين أساسيين في إدارة المشاريع الهندسية، لذلك يفترض إن ينالا الاهتمام والتركيز في الممارسة المهنية. فالتخطيط يبدأ بالتحديد مع بداية نشوء فكرة المشروع، والتصميم يلي التخطيط ولغرض انجاز ذلك لابد من توفر العديد من الأدوات والسبل التخطيطية والتصميمية لدى الجهة المعنية والمستفيدة, ولهذا يجب التعرف على أهم الأدوات الإدارية ومنها الأساليب الحديثة في استخدام البرمجيات الحاسوبية و تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات.

 

 

 

 

 

 

http://www.engineering.uodiyala.edu.iq




. . . . . . . . . . . . .

حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2018

3:45