اخبار الكلية

كلية الهندسة تُقيم حلقة نقاشية بعنوان سريان القدرة بطريقة التيار المستمر

   
463 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   14/03/2017 5:39 مساءا

برعاية السيد عميد كلية الهندسة الهندسة الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم أقام قسم هندسة الحاسوب في كلية الهندسة حلقة نقاشية بعنوان سريان القدرة بطريقة التيار المستمر وذلك على قاعة عمادة الكلية.

تضمنت الحلقة النقاشية التي القاها م.م. سراج منهل حميد شرح سريان القدرة بطريقة التيار المستمر حيث بين أنها من الطرق الحديثة المستخدمة في تحليل انظمة القدرة التي تعتمد بالاساس على تقليل المتغيرات التي يتم التعامل معها عادة في حسابات سريان الحمل وبالتالي فان استخدام هذه الطريقة يقلل من المساحة الخزنية للمصفوفة الناتجة لمنظومة معينة ويعطي الناتج المطلوب بطريقة اسرع ولكن استخدام هذه الطريقة يتطلب توفر عدة شروط منها ان تكون نسبة الممانعة الى المقاومة للخط اكثر من اوتساوي 10pu وان تعتبر زاوية  الفولتية قليلة جدا حيث جيب تمام الزاوية يساوي واحد دائما ً.

وقد بين ايضاً هناك طرق عديدة لتمثيل الشبكات و حساب سريان القدرة وتختلف من حيث مستوى الدقة والتعقيد في اعطاء النتائج المطلوبة و وعادةً تستخدم طريقة التيار المتناوب و لكن بسبب كثرة التعقيدات الموجودة في الحساب اصبح من الضروري البحث عن طرق جديدة تكون اقل تعقيداً واسرع في الحسابات ولكن مع الحفاظ  على مستوى الدقة.

وقد كانت هناك مداخلات من قبل السادة الحضور وطرح بعض الأسئلة بخصوص المحاضرة للوقوف على أهم ماجاء فيها من نقاط مهمة وقد كانت الاجابات في غاية الدقة والوضوح من قبل المحاضر  ومن الممكن تحميل المحاضرة من هنا

 

 

 

 

http://engineering.uodiyala.edu.iq

 




حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2017

3:45