اخبار الكلية

كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية بعنوان التصوير بالموجات فوق الصوتية وتطبيقاته

   
410 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   28/02/2017 11:52 صباحا

برعاية السيد عميد كلية الهندسة المحترم الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم اقام قسم هندسة الحاسوب حلقة نقاشية بعنوان التصوير بالموجات فوق الصوتية وتطبيقاته على قاعة عمادة الكلية بحضور رئيس وتدريسي ومنتسبي وعدد من طلبة   القسم .

تناولت الحلقة النقاشية التي القتها م.م. ورقاء شاهر صالح مقدمة تعريفية للموجات الصوتية والتي تمثل عمليه معقده وتستند على مفاهيم مخلفته ودراسة الخواص الفيزيائية لأوساط انتشار الامواج فوق الصوتية في النسيج الحي  وبينت ان المجتمع الانساني تٌعدُّ الصور فيه من الوسائل المهمة لتوضيح المعلومات وان الصورة قد طغت على الأنشطة الإنسانية والعلمية كافة.

وقد بينت ايضا وجود اختلاف  بين الصورة بالتصوير الطبي والصور الفتوغرافية  من حيث طبيعة الاشعة المسلطة لداخل جسم الانسان حيث يمكن الحصول على الصورة الطبية بواسطة تجميع الامواج فوق الصوتية وتحويلها الى صوره رقميه تخزن في ذاكرة الحاسبات وطبعها على ورق حراري ليتسنى للطبيب المختص التشخيص و دراسة العضو المطلوب.

ثم تطرقت  الى جهاز الدوبلر الذي يمثل جهاز مستقل يقوم بدراسة الاعضاء المتحركة  ليتم دراسة  الحالة الحركية للعضو  في جسم الانسان وكان هناك مناقشة من قبل السادة الحضور للوقوف على ما تم طرحه في الحلقة النقاشية وتبيان المحاور المهمة لها . ومن الممكن تحميل المحاضرة من هنا

 

 

 

 

 

 

 

 

http://www.engineering.uodiyala.edu.iq




حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2017

3:45