اخبار الكلية

حلقة نقاشية علمية بعنوان (عاكس متعدد المستويات للتطبيقات الصناعية)

   
513 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/11/2015 1:20 مساءا

ضمن سلسلة المحاضرات والحلقات النقاشية
 المزمع إقامتها للعام الدراسي الحالي أقام
 قسم الهندسة الالكترونية  حلقة نقاشية علمية بعنوان
 ((
عاكس متعدد المستويات للتطبيقات الصناعية)) وذلك يوم اللثلاثاء الموافق 24-11-2015 على قاعة قسم الهندسة الالكترونية  القاها الدكتور روكان علي احمد.

 

وقد تم التعرف من خلال البحث على انواع محولات الطاقة الموجدة في الكترونيات القدرة وتم التركيز على نوع مهم  هو العاكس التي تحول الطاقة من من جهد مستمر الى جهد متردد.  حيث تم التطرق الى المبادئ الرئيسية للعاكس وكيف ادت الى ظهور عواكس متعدد المستويات  التي تتميز بميزات جيدة بالمقارنة بالعاكس التقليدي .وتم استعراض الانواع الرئيسية من عواكس متعدد المستويات وكيفية عملها في الحصول على الفولتية الخارجة , وكذالك تم ذكر الانواع الاخرى من العواكس متعدد المستويات. وكذالك تم التعرف على انواع المسيطرات التي تستخدم في السيطرة على عملية تشغيل المفاتيح في هذه العواكس   في الترددات العالية والواطئة  وبذالك نعطي صورة واضحة عن  نوع العاكس متعدد المستويات وكيفية الاستفادة منه في التطبيقات الصناعية التي تختلف من حيث المتطلبات والشروط المطلوبة. بعد ما تم ذكره اعلاه تم التعرف  على بعض التطبيقات المهمة للعواكس متعدد المستويات في مجالات مختلفة مثل كيفية استخدامها في نظام القدرة , القطارات ,السفن  ,المركبات الكهربائية ,تحويل الطاقة وتطبيقات اخرى.

وقد حضر الحلقة العلمية السيد رئيس القسم الدكتور محمد سلمان صالح وعدد من تدريسي القسم وتم مناقشة الحلقة من قبل السادة الحضور وكانت اجابات المحاضر علمية ووافية للتوصيل الفكرة المطلوبة من الحلقة.
















http://www.engineering.uodiyala.edu.iq/


comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2017

3:45