فريق بحثي من كلية الهندسة ينشر بحثا علميا عالميا تصنيف Q1
23/09/2018
قام فريق بحثي من قسم هندسة القدرة و المكائن الكهربائية في كلية الهندسة بجامعة ديالى مؤلف من السادة التدريسيين (م.د. محمد سعدي حسن) و ( م.غسان عبد الله حسين ) و (م.هشام عيدان حسين) بنشر بحث علمي تحت عنوان :

 

 

 

قام فريق بحثي من قسم هندسة القدرة و المكائن الكهربائية في كلية الهندسة بجامعة ديالى مؤلف من السادة التدريسيين (م.د. محمد سعدي حسن) و ( م.غسان عبد الله حسين ) و (م.هشام عيدان حسين) بنشر بحث علمي  تحت عنوان :

نموذج اولي من تطبيقات SVPWM في مجال الوقت الفعلي في RTI مع استخدام التحكم العددي (V/F) ، الاستخدامات مكائن التردد المغناطيسي ثنائي التغذية

Prototype of Implementation SVPWM Inverter in RTI with V/F Control Based Reluctance Machine Application

ضمن اعداد مجلة 

International Review of Electrical Engineering (I.R.E.E)

Vol.13 , No.3,May-June 2018

 

في هذا البحث تم اجراء تقييم و مقارنة اداء الماكنة ذات الدوار الترددي ( BDFRM ) ، حيث تم اقتراح تطبيق برنامج مناسب للجهد مع امكانية تطبيقه ضمن الوقت الفعلي من خلال التزامن وسرعة الاستجابة  للبرامج النظرية مع دمج عنصر السيطرة العددي . تم تحديد النموذج رياضيا بالتزامن و الترابط مع معدل عرض النبضة ( SVPWM ) ومن اجل اظهار البارامترات الحقيقية او الفعلية لهذا الجهاز تم الربط بين المتحكم ( SVPWM) و ( RTI ). بينت النتائج التي تخص الطريقة المقترحة فاعليتها وكونها جيدة و صالحة للعمل ضمن الظروف التي تم تحديدها مسبقا .

ولمزيد من المعلومات حول البحث يرجى مراجعة الرابط التالي :

https://www.praiseworthyprize.org/jsm/index.php?journal=iree&page=article&op=view&path%5B%5D=22174