كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية عن مشروع الحوكمة الالكترونية الذاتي ، جامعة ديالى انموذجاً
27/05/2018
برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم هندسة الاتصالات حلقة نقاشية القاها (م.م. حيدر نجم عبود) بعنوان :

 

 

 

 

برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم هندسة الاتصالات حلقة نقاشية القاها (م.م. حيدر نجم عبود) بعنوان :

 

مشروع الحوكمة الالكترونية الذاتي في جامعة ديالى

 

هدفت الحلقة النقاشية الى تعريف الحاضرين بمفهوم الحوكمة الالكترونية باعتبارها مفهوم اصبح رائجا في المجتمعات العالمية والعربية منها . وكيفية تطور هذا المفهوم من شكلة المبسط ليصل الى مشروع الحكومة الالكترونية الذاتية . امتازت جامعة ديالى بكونها من الجامعات السباقة في العراق لاستخدام هذه الانظمة الحديثة حيث تم استخدام مشاريع التخرج لطلبة قسم هندسة الحاسوب في كلية الهندسة و طلبة قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى والبالغ عددها (16) مشروع تخرج لطلبة السنة الدراسية الرابعة . والتي طبقت ضمن اقسام رئاسة الجامعة . وقد حاز مشروعان منها على تكريم السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي . وتخللت الحلقة النقاشية جملة من الاستفسارات و التساؤلات حول مدى نجاح هذه المشاريع ، حيث اكد السيد الباحث ان فاعلية هذه البرامج قارب نسبة 100% في ادخال البيانات ومعالجتها واظهار النتائج على مستوى موازي للبرامج التطبيقية الجاهزة .